Log in
updated 1:03 PM IDT, Sep 24, 2017

الفرق بين السكر الابيض والبني

الفرق بين السكر الابيض والسكر البني

يختلف السكر البني عن السكر الأبيض في اللون، وتوجد العديد من الفروق الجوهرية في الاستخدامات، كما أن السكر البني مصنوع من العسل الأسود والماء، والسكر البني يحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر الأبيض.

يستخرج السكر الأبيض من قصب السكر؛ بينما يحتوي السكر البني على كمية عالية من دبس السكر أو العسل الأسود.

السكر الأبيض يستخرج بشكل طبيعي في الفواكه والخضراوات، وهو موجود في قصب السكر وسكر البنجر.

إنتاج السكر الأبيض والبني

ينتج السكر البني من تكرير السكر الأبيض ويتم خلطه مع دبس السكر، ويتم تجفيف الناتج بعدها حتى يصبح السكر البني المتعارف عليه، أما السكر الأبيض فينتج من قصب السكر.

ملمس السكر الابيض والبني

يختلف حجم وملمس السكر البني عن السكر الأبيض، فالسكر الأبيض يكون ملمسه ناعماً أما السكر البني يكون ملمسه خشناً وحباته كبيرة.

القيمة الغذائية للسكر الأبيض والبني

تحتوي ملعقة من العسل الأسود أو دبس السكر (الذي ينتج منه السكر البني) على الماغنسيوم وفيتامين ب والبوتاسيوم، والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم بينما السكر الأبيض لا يحتوي على الفيتامينات والأملاح الموجودة في السكر البني.

السعرات الحرارية للسكر الأبيض والبني

تحتوي ملعقة صغيرة من السكر البني على عدد قليل من السعرات الحرارية، هذا لأنه يحتوي على كمية عالية من الماء.

الكمية التي يحتاجها جسمك من السكر

يحتاج جسمك نحو 100 سعر حراري من السكريات بشكل عام، ويمكن أن يكون أقل من هذا للنساء، بينما لا يجب أن تزيد عدد السعرات الحرارية عن 150 سعر حراري للرجال.

طريقة حفظ السكر الأبيض والبني

السكر الأبيض يمكن حفظه في إناء مغلق أو في الأكياس، ولا يتعرض للتلف إن كان مكشوفاً، ولكنه يجب أن يبقى مغطى حتى لا تتجمع الحشرات عنده مثل النمل، أما السكر البني فهو يجب أن يحفظ بعيداً عن الهواء حتى لا يصبح صلباً وقاسياً، ويمكن الحفاظ على السكر البني بوضع شريحة من التفاح بداخله.