Log in
updated 5:55 AM IDT, Sep 20, 2018

فوائد عصير الشمندر للبشرة

1-التخلص من حب الشباب والبثور :

الشمندر له العناصر الغذائية الفعالة للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب. لذلك يمكنك شرب عصير الشمندر ليساعد على منع ظهور حب الشباب والبثور على الوجه كما أن له خصائص مضادة للالتهابات. إذا كنت لا تحب طعم الشمندر القوي، يمكنك إضافة الخيار والبرتقال أو عصير الجزر إليه. كما يمكنك صنع قناع للوجه عن طريق مزج ملعقة من عصير الشمندر وملعقة من اللبن الرائب وتطبيق الخليط على الأماكن المتضررة وتركها حتى تجف، ثم شطفها بالماء البارد.

2- بشرة متوهجة :

عصير الشمندر هو مصدر غني بالحديد والفيتامينات والمعادن يمكن أن يعطيك بشرة صحية ومتوهجة. لذلك شرب كوب من عصير الشمندر بإنتظام يساعد في تطهير الجسم من السموم وينقي الدم. وتطبيقه على الوجه يحفظه ناعم ونضر وله توهج مشع ويساعد على إزالة الخلايا الميتة ويستبدلها بأخرى جديدة.

3- لبشرة صحية ومتألقة :

شرب عصير الشمندر، ينقي الدم ويحسن الدورة الدموية. مما يجعل الاستهلاك المنتظم من هذا العصير يساعد في الحصول على وجه صحي ومتألق بشكل طبيعي. ويمكنك أيضا الاستفادة من أوراق الشمندر وتطبيقها على الجلد لبشرة متألقه ومنعشه.

4- تفتيح البشرة :

حلمك الحصول على بشرة فاتحة ولكن خائفة من منتجات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية. الشمندر هو رهان آمن، وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الشمندر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.  

5- التخلص من العيوب والبقع السوداء :

 الشمندر يحتوي على فيتامين (C) وهو فعال جدا في الحد من التصبغات والعيوب ويساعد على التخلص من تلون الجلد. وهو يعمل بشكل جيد وبشكل مدهش لإزالة أي بقع داكنة أو عيوب من البشرة. فقط يمكنك مزجه مع القليل من عصير الطماطم وطبيقيه على البقع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط عصير الشمندر مع القليل من قناع الطين للحصول على نتيجة سريعة.

6- التخلص من الهالات السوداء :

الإجهاد في العمل أو المنزل وقله ساعات النوم  تؤدي إلى الهالات السوداء وانتفاخ العينين. لهذا عليك تطبيق عصير الشمندر بانتظام لتفتيح الهالات السوداء والتخلص من إنتفاخ العينين.

7- شفاه ناعمة ووردية :

شفاه ناعمة ورديه وطبيعية، لا يمكن أن تتحقق بهذه البساطة. لذلك مجرد تطبيق عصير الشمندرعلى شفتيك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير. ستتحصلن على نتيجة مرضية خلال أيام قليلة.

 

8- ترطيب البشرة الجافة :

البشرة الجافة هي مشكلة وخصوصا في أشهر الشتاء. لذلك يمكنك التخلص منها عن طريق خلط القليل من عصير الشمندر والحليب والعسل على البشرة وتطبيقه بلطف لتخلص من مشكلة البشرة الجافة تماما. 

9- إزالة الخطوط الداكنة من الرقبة :

معظم الناس يميلون إلى إهمال تلك الخطوط الداكنة أو البقع على كامل منطقة الرقبة. لذلك يجب تطبيق عصير الشمندر وتدليكه بلطف لبضع الدقائق في منطقة الرقبة لتخلص من هذه المشكلة. بدلا من ذلك يمكنك تجميد عصير الشمندر في علبة الجليد واستخدام مكعبات الثلج لتدليك منطقة الرقبة.

10- التخلص من التجاعيد :

الشيخوخة المبكرة والتجاعيد هي مشكلة مقلقة للغاية. مما يجعل المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشمندر تمنع ظهورهذه المشكلة. لذلك، شرب عصير الشمندر بانتظام يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد. بالنسبة لأولئك الذين هم في سن 40 أو أكثر، يبحثون عن وسيلة طبيعية للتخلص من تلك التجاعيد القبيحة، فقط يمكن تطبيق عصير الشمندر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع باستمرا