Log in
updated 5:47 AM IDT, Oct 15, 2018

عصير الجزر والتفاح والرمان لزيادة الهيموجلوبين وإنقاص الوزن

يعاني الشخص من الأنيميا ، عندما ينخفض عدد خلايا الدم الحمراء ، وتركيز الهيموجلوبين لديه ، ويمكن التغلب على هذه الحالة بالطرق الطبيعية والنظام الغذائي .

ما هو الهيموجلوبين ؟
الهيموجلوبين هو بروتين يظهر في خلايا الدم الحمراء ، التي تنقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة ، هناك أنواع مختلفة من فقر الدم الناجم عن عدة أسباب مثل فقر الدم الناتج عن فقدان الدم ، تدمير خلايا الدم أو نقص إنتاج الخلايا الحمراء.

ما كمية الحديد التي يحتاج إليها الجسم يوميا ؟
يعتقد الخبراء أن الشخص البالغ من الذكور ، يحتاج أكثر من 80 مجم يوميا ، والانثى تحتاج 18- 50 مجم يوميا .

الرمان لزيادة الهيموجلوبين :
وقد ثبت أن المركبات المكتشفة حديثا في الرمان ، والتي تسمى punicalagins مفيدة للغاية للقلب والأوعية الدموية. والرمان هو مصدر ممتاز للحديد وفيتامين ج. مما يساعد في تحسين تدفق الدم في جسمك وتكون فعالة لعلاج أعراض فقر الدم مثل الضعف والإرهاق والدوخة وفقدان السمع. وينصح خبراء الصحة بأن الأشخاص الذين لديهم هيموجلوبين منخفض ، وخاصة الحائض ، والنساء الحوامل ، والأطفال المتناميون ، والمرضى الذين يتعافون من الأمراض يجب أن يشملوا الرمان في نظامهم الغذائي.

الجزر لزيادة نسبة الحديد وفقدان الوزن :
يحتوي الجزر على 46 مجم من الحديد لكل 100 جم ، كما يحتوي على فيتامين ج ، الذي يساعد على امتصاص الحديد بصورة جيدة ، ويحتوي الجزر على 94 سعر حراري ، 0,4 جم من الدهون ، 21,9 جم من الكربوهيدرات ، و9,2 من السكر ، وعصير الجزر منخفض السعرات الحرارية ، مشروب مغذي ، فهو لا يساعد فقط على تعزيز العناصر الغذاية التي يحتاجها الجسم فقط ، بل يساهم في فقدان الوزن .

كما أنه يحسن الهضم الصحي ، ينظم مستوى السكر في الدم ، ويعمل ظهور الألياف ضمن مكوناته على إعطاء الشعور بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن .

التفاح لتعزيز الحديد وفقدان الوزن :
التفاح غني بالحديد ، العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة ، يحتوي عصير التفاح على 11 مجم من الحديد لكل 100 جم ، والتفاح منخفض السعرات الحرارية ، ومنخفض الصوديوم ، مما يساعد على التخلص من الماء الزائد خارج الجسم ، كما أنه ملئ بالألياف ، التي تعطي الشعور بالشبع ، ومنع الإفراط في تناول الأكل ، وبالتالي يعزز فقدان الوزن .

فوائد عصير الجزر – التفاح والرمان للهيموجلوبين :
الجزر غني بالبيوتين ، الألياف الغذائية ، الموليبديوم ، البوتاسيوم ، فيتامين ك ، فيتامين ب1 ، فيتامين ج ، فيتامين ه ، المنجنيز ، فيتامين ب6 وغيرها ، وهذه العناصر الغذتئية تساعد في علاج والوقاية من الأمراض مثل السرطان .

يعمل فيتامين ك الموجود في الجزر على تجلط الدم ، مما يحمي من فقدان الدم ويسرع عملية الشفاء من الجروح ، وعلى الجانب الآخر يضيف التفاح قيمة غذائية أخرى لأنه غني بالحديد ، حمض الفوليك ، الكالسيوم ، المنجنيز ، الفسفور ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم ، فيتامينات ب ، ومضادات الأكسدة .

طريقة تحضير هذا العصير :
المكونات :
– 1/2 كوب من الرمان .
– 1 ثمرة تفاح .
– 1 ثمرة جزر .

الطريقة :
– يوضع الرمان في الخلاط .
– تقطع ثمرة التفاح إلى قطع صغيرة وتضاف إليه .
– يؤخذ الجزر ، يقشر ويقطع إلى قطع صغيرة أيضا ثم يضاف إلى المكونات السابقة .
– يضاف نصف كوب من الماء .
– تخلط المكونات جيدا .