Log in
updated 12:00 PM IST, Nov 14, 2018

كم هي السعرات الحرارية في البيض؟

 

ما هي عدد السعرات الحرارية في البيض؟ هل صحيح أن البيض الذي يتم طهيه يحتوي على عدد إضافي من السعرات الحرارة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن تحديد عدد السعرات الحرارية وأنواع العناصر الغذائية الموجودة في البيض المسلوق بسهولة وذلك مقارنةً مع البيض المخفوق. في البيض الخفوق، إن كمية الدهون ونوعيتها وكمية الأجبان التي تضاف تؤثر بشكلٍ كبير على العناصر الغذائية الموجودة في الوجبة.

لذلك، إذا كنت تريدين تحديد عدد السعرات الحرارية الموجودة في البيض المخفوق عليك القيام بذلك قبل إضافة المكونات الأخرى إلى هذه الوجبة.

هل تحتوي البيضة المسلوقة على نسبة مرتفعة من الدهون؟

بشكلٍ عام، تحتوي البيضة المسلوقة على5 غرامات من الدهون أو على 45 سعرة حرارية في حين أن نسبة السعرات الحرارية هذه تتضاعف مع البيض المخفوق.

يجب أن تحصلي على ما بين الـ25 والـ35% من الدهون يومياً، ما يعني أنه بإمكانك تأمين هذه الحاجة من خلال إضافة بيضة واحدة إلى نظامك الغذائي اليومي. وفي هذه الحالة، عليك أن تتأكدي من عدم احتواء أي من الوجبات الأخرى على الدهون.

وبالنسبة لكلية هارفارد للصحة العامة، إن الفرد متمكن من تناول بيضة واحدة يومياً لكن إذا كنت تعانين من ارتفاع في مستوى الكولستيرول في الجسم، إذا لا يجب تعدي الـ3 حبات من صفار البيض في الأسبوع.

تحتوي البيضة المسلوقة على 210 ميليغراماً من الكولستيرول في حين أن البيض المخفوق يحتوي على 215 ميليغراماً. هذا العدد يمكن أن يختلف حسب نوعية الدهون التي تستخدمينها.

يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع إذ إن جمعية القلب الأمريكية تنصح بعدم تخطي حصولك على أكثر من 300 ميليغراماً من الكوسلتيرول في اليوم.