Log in
updated 6:52 AM IST, Mar 5, 2019

تخلص من "كرش العيد" في 10 أيام

من أكثر المشاكل التي يعاني منها البعض بعد انتهاء عيد الأضحى هو زيادة حجم البطن، وظهور "الكرش"، لذلك يبدأ الكثيرون بعد العيد رحلة البحث عن وسائل التخلص من الكرش.

وتقدم الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية برنامج الـ10 أيام للتخلص من الكرش، بحسب مجلة "فيتو". 

اليوم 1

الماء + الرياضة 
في يوم الأول يجب أن تستهلك الكثير من المياه، فهذا سيساعد على بناء مستويات الطاقة، ويحافظ على جسمك رطبا، وتساعدك في حرق الدهون، وعليك المشي لمدة 30 دقيقة، مع ضرورة تنظيم التنفس.

اليوم 2

أغذية منخفضة السعرات الحرارية + الرياضة 
في اليوم الثاني تحتاج إلى الالتزام بتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مع عدم التوقف عن شرب الكثير من الماء لأنها تبقيك نشطا، وكذلك المشي 30 دقيقة.

اليوم 3

العصائر+ الرياضة
في اليوم الثالث عليك بإضافة العصائر الطازجة، فهي ستساعد على ملء بطنك، وبالتالي تجنب الجوع، مع الاستمار في ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة.

اليوم 4 

الحبوب الكاملة + الرياضة 
في اليوم الرابع يتم إضافة الأطعمة المصنوعة من القمح الكامل إلى وجبات الطعام، فهي ستشعرك بالشبع، وتجعلك تتناول كميات قليلة من الطعام، كما أنها ستمدك بالطاقة، مع ممارسة رياضة الجري، أو على الأقل المشي كالأيام السابقة.

اليوم 5

الأطعمة الليفية + الرياضة 
في هذا اليوم ندخل الأطعمة الغنية بالألياف، فهذا سيساعدك على عدم الإصابة بالإمساك، كما أنه سيسرع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، وستنظم عمل المعدة، وتأكد من شرب الكثير من الماء، والاستمرار في الرياضة.

اليوم 6

المكسرات + الرياضة 
أضف المكسرات في اليوم السادس، لتمدك بالطاقة والبروتينات والفيتامينات للحفاظ على لياقتك وصحتك، إلى جانب أنها تسرع من حرق الجسم للسعرات الحرارية.

اليوم 7

إضافة الخضراوات الورقية + الرياضة 
الخضراوات الورقية تساعد في التخلص من دهون البطن بسرعة، وبشكل خاص البروكلي والسبانخ، مع شرب الكثير من الماء، وممارسة الرياضة.

اليوم 8

الفواكه الملونة + الرياضة 
نضيف في اليوم الثامن الفواكه الملونة الغنية بالماء، فهي أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن.

اليوم 9

منتجات الألبان + الرياضة 
منتجات الألبان منزوعة الدسم هامة في حرق الدهون، والشعور بالشبع، لذلك يتم إضافتها في اليوم التاسع.

اليوم 10 

بيض + رياضة 
يضاف البيض لأطعمتك في اليوم العاشر، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه يساعد في حرق دهون البطن، وثبت مستويات الطاقة في الجسم.