Log in
updated 1:03 PM IDT, Sep 24, 2017

هذا المكياج سبيرز جمال واتساع العيون العربية

 

من أهم ما يلفت الأنظار في جمال المرأة العربية هو تميزها بالعيون الواسعة، ومع تطور تقنيات وضع المكياج، أًصبح بإمكان كل امرأة الحصول على عيون واسعة وجذابة، حتى لو لم تكن عيونهن واسعة، فهناك حيل تجعل العيون تبدو أوسع فقط بتطبيق مكياج العيون بطريقة معينة.

قبل الحديث عن مكياج العيون، لا بد من الوقوف على أهمية صحة العيون، وتجنب كل ما يسبب لها الإجهاد أو التورم أو الهالات السوداء، لذلك ينصح الأطباء بما يلي:

- شرب الماء بكثرة

- أخذ القسط الكافي من النوم

- غسل الوجه بالماء البارد لشد جلد البشرة

- ارتداء النظارة الشمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية 

- تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والعناصر الغنية بفيتامين أ

- التقليل من تناول الملح لأنه يتسبب في حبس السوائل في الجسم، وبالتالي في انتفاخ الأعضاء، ومن بينها العين.

ولإضفاء لمسات سحرية على عينيك، نقدم لك بعض النصائح التي ستمكنك من إبراز جمالك، والتغلب على ما قد يضايقك في شكل عينيك، فقط هي بضع خطوات تفصلك عن المظهر المثالي بعيون واسعة وجذابة.

1. رسم الحواجب

ننصحك باستخدام القلم المخصص لرسم الحاجبين، لإضفاء التناغم على شكل العينين والوجه، فكما هو معلوم أن شكل الحاجبين يؤثر بشكل كبير على حجم العينين لتبدو أكبر أو أصغر، لذلك عليك الاهتمام برسمة حاجبيك، وإزالة زوائد الشعر لتبدو العيون أكثر وضوحاً، وتفادي تصغير الحاجبين أو ترفيعهما بشكل مبالع فيه، لأن ذلك سيؤدي إلى الحصول على مظهر غير متناسق.

2. ظلال العيون

اختاري ما يناسبك من ألوان ظلال العيون التي تبرز شخصيتك وتلائم أزياءك، ولتظهري بمظهر عربي كلاسيكي استخدمي اللون الأسود أو البني، ويمكنك استخدام اللون الذهبي او الفضي لإضفاء لمسة مميزة في المناسبات. كما يمكنك اختيار لونك المفضل من لوحة ظلال العيون The Nude Palette

3. وضع الآيلاينر

للحصول على رسمة عين مثالية، قومي بوضع الآيلاينر خارجياً على الجفن من الزاوية الداخلية بشكل مستقيم نحو طرف العين، وتجنبي وضع الكحل داخل عينيك، لأن ذلك سيجعلهما تبدوان ضيقتين. ولضمان اتساع أكثر في العين قومي برسم خط داخل جفن العين باللون الأبيض، أو غيره من الألوان الفاتحة.

4. وضع الماسكارا

ولتتويج نظرة عينيك الساحرة، قومي بوضع الماسكارا، بتطبيقها من جذور الرموش بطريقة متعرجة باتجاه الأطراف، انتظري قليلا حتى تجف ثم كرري العملية لتبدو  رموشك طويلة وأكثر كثافة.

باتباع هذه الخطوات البسيطة تحصلين على مكياج عيون يبرز ملامحك العربية الساحرة