Log in
updated 10:27 AM IDT, Aug 19, 2018

طريقة مكياج العيون خطوة بخطوة

 

   مكياج العيون تهتم كل امرأة بالحصول على إطلالة خلابة باعتماد أساليب المكياج الناعمة والمميزة لتظهر بأبهى حلة أينما ذهبت، لكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها بدقة للحصول على أفضل مكياج يليق بالإطلالات الصباحية والمسائية، وسنتناول في موضوعنا الخطوات المفصلة طريقة تطبيق أساليب مختلفة لمكياج العيون.

خطوات مكياج العيون المكياج الأخضر السموكي

قومي بتوزيع ظلال العيون البيج على كامل الجفن المتحرك، ثم استخدمي قلم الكحل الأسود وارسمي خط رفيع موازٍ للرموش العلوية وامرغيه بواسطة الفرشاة، ثم طبقي ظلال العيون الأخضر الغامق فوق الكحل على كامل الجفن المتحرك، بعدها استعيني بظلال العيون الأسود وضعي القليل منه تحت عظمة الحاجب. استخدمي فرشاة رفيعة وقومي بتحديد العين من الأسفل باستخدام ظلال العيون الأخضر الفاتح بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً للخارجية، وأخيراً حددي العين من الداخل بالكحل الأسود، وارسمي الجفن العلوي باستخدام الآيلاينر.

المكياج الأزرق والعنّابي

بعد أن توزعي ظلال العيون الأبيض على كامل العين، قومي باستخدام درجة فاتحة من ظلال العيون الأزرق ووزعيه على الجفن المتحرك، ثم انثري القليل من ظلال العيون العنابي على الزاوية الخارجية للعين وابدئي بتوزيعه حتى تصلي الزاوية الداخلية، ثم طبقي القليل من ظلال العيون النيود الغامق على الزاوية الخارجية للعين. استخدمي ظلال العيون نفسه لتحددي خط الرموش السفلية، والآن باستخدام فرشاة رفيعة حددي مدمع العين بالقليل من ظلال العيون اللؤلؤي، وانهي مكياجك بتحديد العين من الداخل بالكحل الأبيض، وارسمي الجفن العلوي بالآيلاينر.

المكياج اللؤلؤي والنيود

املئي الجفن المتحرك بطبقة كثيفة من ظلال العيون اللؤلؤي، ثم قومي برسم خط رفيع من الكحل الأسود على الزاوية الخارجية للعين، وبعدها امرغيه بواسطة فرشاة، الآن طبقي فوقه ظلال العيون الأسود، واستخدمي ظلال العيون النيود المتوسط على امتداد عظمة الحاجب، ثم حددي العين من الداخل بالكحل الأسود وكثفي رموشك بالماسكارا.

المكياج الذهبي الناعم

بعد أن توزعي ظلال العيون الأبيض على كامل العين وتحت الحاجب، ارسمي خطاً رفيعاً من الكحل الأسود عند منبت الرموش، ثم وزعيه بواسطة فرشاة، ثم طبقي فوقه ظلال العيون الذهبي اللامع، عاودي استخدام قلم الكحل لترسمي خطاً رفيعاً تحت الرموش السفلية ووزعيه أيضاً بالفرشاة، ثم استعيني بفرشاة رفيعة وضعي فوقه القليل من ظلال العيون الذهبي، ثم حددي العين من الداخل بالكحل الأسود وكثفي رموشك بالماسكارا.

ملاحظة: هذه بعض الأساليب البسيطة لرسم العين بطريقة احترافية في المنزل بدون الحاجة إلى زيارة صالونات التجميل، وجربي أياً منها وتألقي في أي وقت.