Log in
updated 11:23 AM IDT, Oct 23, 2017

لهذا السبب.. خبير بريطاني يأكل كتابه على الهواء مباشرة

  • نشر في منوعات

  وعد البروفيسور ماثيو غودوين بأكل كتابه إذا فاز المرشح البريطاني جيريمي كوربين بأكثر من 38 % من الأصوات في الانتخابات العامة يوم الخميس الماضي.

وأثبت خبير السياسة ماثيو غودوين أنه رجل يلتزم بكلمته عندما أكل صفحات من كتابه عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الهواء مباشرة يوم السبت.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية جذب الأكاديمي البارز الكثير من الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة التي سبقت الانتخابات المفاجئة، عندما قام بادعاء جريء بأن حزب “العمال” سوف يدمر في صناديق الاقتراع.

وكتب على موقع “تويتر” في 27 آيار/مايو: “أنا أقول هذا بصوت عالٍ. لا أعتقد أن حزب العمال سيحصل على 38% من الأصوات تحت قيادة “جيريمي كوربين”، وسوف أكون سعيدًا بأكل كتابي الجديد عن البريكست إذا فعلوا ذلك”.

ولسوء حظ البروفيسور فاز حزب العمل بنسبة 40 % من الأصوات يوم الخميس وأثبت خبير السياسة في جامعة “كينت” استعداده للوفاء بشروط رهانه.

وكتب في وقت مبكر من ظهر السبت: “حسنا. لقد فزتم. وسوف آكل كتابي على شبكة سكاي نيوز الساعة 4:30 مساءً”. ووفقًا للتقارير حصلت شبكة “سكاي نيوز” على موافقة وزارة الصحة والسلامة لعرض المشهد الذي انتظره الكثير من خصوم البروفيسور.

وكتب المراسل السياسي آدم بولتون أيضًا عبر “تويتر” قائلًا: “بروفيسور يأكل كلماته على الهواء مباشرة”.

وبدا الكاتب قلقًا بعض الشيء وهو يطوى صفحات كتابه ويدفعها في فمه قبل أن يعطي الكاميرا الإشارة أن كل شيء على ما يرام وهو يكمل أكل الكتاب.

وقال غودوين: “فوجئت عندما فاق جيريمي كوربين توقعاتي بـ 2%، ولقد قلت بالفعل أنني سآكل هذا الكتاب. نسبة 2% تشكل فرقًا كبيرًا وأنا رجل أوفي بوعودي، لذلك سأجلس هنا وآكل كتابي بينما تكملون يا رفاق”.

وسخر المذيع من المؤلف وسأله: “هل مذاق الورق حاد أم رائق لك؟”

ورد عليه المؤلف: “يصعب ابتلاعه بعض الشيء، فهناك الكثير من المواد الكيميائية، وعلي أكل الكتاب بأكمله”.

ولاحقًا نشر الأكاديمي صورة له وهو يأكل كتابه مع التعليق: “إياكم والقول إنني لا أفي بوعودي”، وحصل المنشور على مئات الإعجابات والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن البروفيسور غودوين شارك في تأليف كتاب “بريكست: لماذا صوتت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي” مع زميليه هارولد كلارك وبول وايتلي.