Log in
updated 8:06 AM IDT, Jun 21, 2018

كيف تحصل على إقامة دائمة في اليابان

  • نشر في منوعات

في الوقت الذي تشدد فيه الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات دخول المهاجرين إليها، تسير اليابان نحو تخفيف القيود بصورة تسمح للمهاجرين المتميزين بالحصول على إقامة دائمة فيها.

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين 12 مارس/ آذار، إن اليابان بدأت تخفيف إجراءات حصول المهاجرين المتميزين على الإقامة الدائمة، في ضوء القانون الجديد الذي يبدأ سريانه الشهر الجاري.

وينص القانون على أن المهاجرين من أصحاب المهارات، الذين يتقاضون رواتب عالية تصل إلى 1600 دولار شهريا، يمكنهم الحصول على إقامة دائمة خلال عام.

ويعكس القانون الجديد رغبة اليابان في جلب المزيد من المهاجرين المهرة للعمل في البلاد، بحسب الصحيفة التي أوردت 4 أشياء للحصول على تلك الإقامة، هي جواز السفر، ونموذج طلب تأشيرة دخول اليابان، وصورة شخصية، إضافة إلى شهادة أهليتك للحياة في تلك الدولة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الثلاثة أشياء الأولى لا تمثل عقبة، بينما تكون الخطوة المهمة هي شهادة الأهلية "COE" التي تؤكد أنك تملك الوسائل التي تمكنك من الحياة في اليابان.

ويمكن الحصول على شهادة الأهلية إذا حصلت على فرصة عمل من قبل شركة يابانية أو إذا كانت تربطك علاقة اجتماعية بشخص آخر هناك سواء كنت زوجا أو ابنا له.