Log in
updated 11:44 AM IST, Dec 12, 2017

تبني قرارات لصالح فلسطين في المؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة في المغرب

مميز تبني قرارات لصالح فلسطين في المؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة في المغرب
وكالات:

تبنى المؤتمر الاسلامي السابع لوزراء البيئة في ختام دورته التي عقدت في العاصمة المغربية الرباط يوم امس الأربعاء، تحت شعار "من أجل تعاون اسلامي فعال لتحقيق اهداف التنمية المستدامة"، قرارات عدة بالإجماع لصالح دولة فلسطين.

ورحب المؤتمر بمساعي المدير التنفيذي لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، لتعيين فريق مؤهل من الخبراء الدوليين لإعداد دراسة ميدانية عن حالة البيئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يشمل القدس الشرقية، بناء على الطلب المقدم من دولة فلسطين، ووفقا للمبادئ التوجيهية لإجراء التقييمات البيئية.

وتبنى المؤتمر ارسال فريق من الخبراء الدوليين لإجراء دراسة ميدانية، ودعوة الوفود الاسلامية المشاركة في الاجتماع للجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة لدعم مشروع القرار الفلسطيني الذي سيتم رفعة للجمعية، ودعوتها الى التنسيق والمشاركة الفعالة في دعم وتأييد مشروع القرار ابان حدوث جلسة لاتخاذ القرارات.

وعقد المؤتمر بتنظيم لمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، والرئاسة الفعلية للأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وبرئاسة مدير عام منظمة -إيسيسكو د. عبد العزيز بن عثمان التويجري، وبمشاركة وزراء البيئة في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.