Log in
updated 7:34 AM IST, Nov 23, 2017

الفائزة في السحب الأول على حساب التوفير "حياتي" من فرع ضاحية البريد

  • نشر في محليات
مميز الفائزة في السحب الأول على حساب التوفير "حياتي" من فرع ضاحية البريد

الفائزة في السحب الأول على حساب التوفير "حياتي" من فرع ضاحية البريد

أعلن البنك الوطني عن نتيجة السحب الأول على جوائز حساب التوفير "حياتي"، بفوز المشتركة رانية رمضان من فرع ضاحية البريد بالجائزة الشهرية في البرنامج والمتمثلة بأونصة ذهب. حيث يقدم البرنامج 10 أونصات ذهب يتم السحب عليها شهريا بالإضافة إلى طقم ألماس يتم السحب عليه في نهاية العام الجاري، والجائزة الكبرى وهي عبارة عن بيت وراتب مدى الحياة وسيارة لفائزة واحدة يجري السحب عليها في شهر آب العام القادم. 

وتعليقا على ذلك، أشار المدير العام للبنك الوطني أحمد الحاج حسن أن البرنامج الذي بدء في العام 2015 كحساب توفير لاقى نجاحا غير مسبوقا في السوق الفلسطيني واستطاع تلبية الاحتياجات المالية الفعلية للمرأة بناء على دراسات استمرت لأشهر لمعرفة الحاجة المالية للمرأة الفلسطينية وتغطيتها من خلال البرنامج، والى جانب ذلك استطاع البرنامج تمكين مئات النساء الفلسطينيات اقتصاديا من خلال تمويل مشاريع إنتاجية بقيادتها بقيمة 2.5 مليون دولار بدون فوائد، الأمر الذي لفت انتباه مؤسسات إقليمية مهمة مثل CPI Financial والمجلة التابعة لها The Banker Middle East والتي منحت البنك لقب البنك الأفضل لتمكين المرأة على مستوى بنوك الشرق الأوسط عن دوره الرائد في تمكين المرأة من خلال البرنامج. كما لفت الحاج حسن إلى أن البنك قام بتطوير برنامجا ماليا شاملا للمرأة الفلسطينية يقدم كافة الخدمات المصرفية لها، مؤكدا أهمية وجود برامج مصرفية تعنى بالمرأة لضمان إشراكها أكثر بالعملية الاقتصادية وبالتالي المساهمة في زيادة الناتج المحلي الوطني بشكل عام. 

ويقدم برنامج "حياتي" الذي يعد أول برنامج مصرفي متكامل للمرأة الفلسطينية، كافة الخدمات من حسابات وقروض وبطاقات بامتيازات متنوعة سواء على أسعار الفوائد أو طرق السداد وإعفاء من العمولات والعديد من المزايا الأخرى.     

والجدير ذكره، ودعما لتوجهاته بتمكين المرأة قام البنك بتوقيع اتفاقيات لتمويل مشاريع إنتاجية بقيادة نساء تركز على المناطق المصنفة "ج" والقدس ومحافظات الضفة الغربية حيث يبلغ مجموع التمويل عن طريقها 7 مليون دولار.