Log in
updated 6:56 AM IST, Nov 18, 2018

اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدولي تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين

  • نشر في فلسطين
مميز اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدولي تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين

وكالات:

 أدانت اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين الدولي، إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على قتل الصحفيين الفلسطينيين ياسر مرتجى، وأحمد أبو حسين.

وطالبت اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين، خلال اجتماعها في تايوان، سلطات الاحتلال بوقف عمليات القتل بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتحقيق بقضية استشهاد الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

كما أدانت اللجنة التنفيذية وبشدة عمليات القتل التي نفذها قناصة جيش الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل، معربة عن تقديرها لسكرتاريا اتحاد الصحفيين الدولي على احتجاجاتها على عمليات القتل هذه، وحثها للعديد من الاتحادات الصحفية حول العالم للتظاهر وابداء التأييد والدعم لزملائهم الصحفيين الفلسطينيين بالإضراب الجزئي خلال العمل لا سيما في عدد من الاتحادات العربية.

وثمنت اللجنة التنفيذية الخطوات التي اتخذتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في متابعة هجمات جيش الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين لا سيما عقب إعلان ترمب عن القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعت اللجنة التنفيذية سكرتاريا الاتحاد الدولي للصحفيين إلى الاستمرار بدعم الحملة التي تقودها نقابة الصحفيين الفلسطينيين للدفاع عن أعضائها، والبحث عن حلول لوقف الهجمات عليهم بما فيها الحلول القانونية، والتقدم بشكوى مشتركة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى منظمة العمل الدولية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وتدعو النقابات الاعضاء في الاتحاد الدولي للانضمام في هذا المسعى بأي طرق متاحة.